7mo0ody522

رياضي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاضي الرومي يروي لـ«الحياة» حادثة اختطافه لمنطقة «مظلمة» وقصة الشبان «المقنّعين»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمووو الاموره



المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
العمر : 22
الموقع : http://emooo1988.spaces.live.com/

مُساهمةموضوع: القاضي الرومي يروي لـ«الحياة» حادثة اختطافه لمنطقة «مظلمة» وقصة الشبان «المقنّعين»   الثلاثاء مارس 18, 2008 10:50 am

نفى ارتباطها بعمله «قاضياً» ... وقال إنه شعر بالخوف والهلع ... القاضي الرومي يروي لـ«الحياة» حادثة اختطافه لمنطقة «مظلمة» وقصة الشبان «المقنّعين»

الرياض - عبدالله الطليحان الحياة - 14/03/08//



أرجع القاضي في المحكمة الكبرى الشيخ عبدالعزيز الرومي الذي تعرض لحادثة اختطاف وسرقة أخيراً ازدياد حالة انحراف الشباب إلى الفراغ والصحة والبطالة.
وروى الرومي ما حدث معه قائلاً: «اقتادوني إلى منطقة مظلمة وأشهروا عليَّ سلاحاً، وكان هناك من ينتظرهم من الشبان المقنعين، وهناك أخذوا المال والساعة ومفاتيح السيارة وكل ما خفّ حمله وغلا ثمنه». وأضاف: «سبب ما يحدث الفراغ والشباب والصحة، وللأسف البطالة وهناك شبان طغوا ويريدون الحصول على المال بأقصر طريقة وأقرب سبيل، وهم يختارون أي شخص غريب تبدو عليه معالم الرزق والنعمة من الله فيحاولون سرقته بطرق مختلفة، وهي حال تحصل معي ومع غيري». وتابع: «أعتبر الحادثة سهلة، إذ لم أُصَب بأي إصابات، وهذا من فضل الله ونعمته، وأعتبر هذا ابتلاءً وقد يكون موعظة لي أنا بأن أعود إلى ربي وأن أستيقظ من غفلتي ورقادي وأن أعمل لديني». وقال: «ترويع المؤمن من كبائر الذنوب، وهذا كان فيه ترويع للآمنين، والأمن اكبر ضرورة من ضرورات الحياة فلا يستساغ طعام ولا شراب إذا فقد الأمن والأمان». وأشار الرومي إلى تعامله مع الخاطفين بهدوء، قائلاً: «في مثل هذه المواقف يجب أن تستخدم الحكمة والرفق وأن تنفّذ لهم ما يريدون من بذل المال أو غيره لاتقاء شرهم، وأنا قلت لهم تريدون المال خذوه تريدون السيارة خذوها». ولم يخف الرومي شعوره بالخوف والهلع: «الخوف مجبول عليه الإنسان، فمن يقول إنه لا يخاف فهو ليس صادقاً، فأنا أشعر بخوف وهلع شديدين لكني راض بما كتبه الله عليَّ».
وحول المبلغ الذي كان يحمله قال: «ليس صحيحاً ما ذكره الناس بأن المبلغ كان 15 ألفاً بل كان قرابة ستة آلاف ريال، وكنت أحمله من أجل عائلة محتاجة تم ذكرها في الحي نفسه الذي صليت فيه العشاء قبل حادثة السرقة، ولكن لم يرد الله أن يصلهم المبلغ، ولله في ذلك حكمة، والله هو المقدِّر وهو الهادي وهو يحكم بما يشاء ويختار».
ونفى أن يكون استهدافه بالسرقة كونه قاضياً قائلاً: «هناك لبس عند الكثير من الناس، فهم لم يأتوا إليَّ على أنني قاض ولا يعلمون أنني قاض».
وطالب الرومي بحماية أوقات الشباب: «الشباب يجب أن يبتعدوا عن قرناء السوء ومشاهدة ما يدعو إلى الرذيلة وارتكاب السلوك غير السوي، وأتمنى وجود أندية رياضية في كل حي يكون فيها مشرفون أكفاء يوجّهونهم التوجيه السليم ليكونوا معتدلين في أقوالهم وأعمالهم وتصرفاتهم».
وطالب القاضي في المحكمة الكبرى مرتكبي الجرائم بالعودة إلى الطريق القويم، قائلاً: «عليهم أن يعودوا وينفعوا أهاليهم وأنفسهم وأوطانهم، ويبتعدوا عن الطريق السيئ الذي هو في النهاية شقاء ودمار وهلاك في الدنيا والآخرة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7mo0ody
Admin


المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: القاضي الرومي يروي لـ«الحياة» حادثة اختطافه لمنطقة «مظلمة» وقصة الشبان «المقنّعين»   الثلاثاء مارس 18, 2008 10:56 am

لاحول الله



تسلمين اختي ايمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7mo0ody.mam9.com
Sultan



المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 13/03/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: القاضي الرومي يروي لـ«الحياة» حادثة اختطافه لمنطقة «مظلمة» وقصة الشبان «المقنّعين»   السبت مارس 29, 2008 6:34 am

حزنت عليه لكن وش نسوي
ما نقدر نقول الا الله يعينه
ما ودي اكون في مكانه وقتها صراحه Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القاضي الرومي يروي لـ«الحياة» حادثة اختطافه لمنطقة «مظلمة» وقصة الشبان «المقنّعين»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
7mo0ody522 :: .::. القسم العام .::. :: المنتدى العام-
انتقل الى: